كل ما يهم في عالم الكي-بوب هو المبيعات .
المبيعات الخارجية ؟ بهذه الطريقة ينظر بعض المعجبين الاجانب إلى الامر ، عندما يسمعون اغنية فرقتهم المفضلة بشكل مفاجئ في إحدى اعلانات ماكدونالد مثلا، فعندما تكون نجم كي-بوب ؛ زيادة المبيعات تكون في قمة الامور التي يجب ان تتولاها ، سواء كان باستعراض اخر موديل من جوالات جالكسي في احدى اكثر الدرامات شهرة ، او توقيع عقود مع احدى شركات مشروبات الطاقة ، او حتى تضمين احدى الاعلانات في الفيديوهات الموسيقية ، المعلنون لديهم بالتأكيد طرق لاستخدام ثقافة البوب الكورية لزيادة المبيعات.
و من اشهر امثلة الفيديوهات الموسيقية التي تستعرض اعلان منتج ما هو الفيديو الموسيقي لتوني ون “Kiss” من أجل بيرة Cass ؛ الفيديو يظهر قصة حب مشتعلة مثل التي في الدرامات الكورية ، مع اثنين من صانعي المشاكل اللذان يقومان بأفضل ما لديها ليكونا في وسط خلفية حفلة حوض السباحة ، البكيني ، الحب اليافع ، حركات رقص قاتلة ، و باتأكيد ؛ مؤونة غير محدودة من بيرة Cass.
” اظن ان استرتيجية المشاهير الكوريين ستعمل بفعالية فقط في توافرت هذه الشروط : 1- البلد المستهدف يكون مهتم في الثقافة الكورية ، 2- يجب ان يكون المشهور معروف في فئته – ممثل او مغني- ، 3- ان يكون /تكون هو المثال الافضل للترويج عن المنتج – يعني ما يجيبوا وحدة عمرها 15 تروج مشروبات روحية – ، الاعلان الذي كان في The New York Times جذب ردات فعل مختلفة لان معظم تلك الشروط لم تحقق ، و بشكل متباين ؛ اذا ارادت شركة كهربائية استخدام توني ون مثلا للترويج بشكل عصري في بلدان جنوب شرق آسيا ؛فإن فرص النجاح تكون أكبر بكثير “.
حتى يحين ذلك الوقت الذي يقوم فيه معجبي الكي-بوب في اميركا بفتح اجهزة التلفاز و رؤية راين او توني ون يروجون لجهاز لوحي من اجلهم ؛ يجب عليهم الاعتماد فقط على مشاهدة الفيديوهات الخاصة بسنسد مثلا او تو بي ام لتشجيع النجوم الكوريين على القدوم و القيام باعلان لاجل الحدائق المائية في الكاربيان – يلمحون لاعلان سنسد و تو بي ام للحديقة المائية الكورية- ، اذا حصل امر كهذا ؛ فبالتأكيد سيرقص المعجبون بالكي-بوب الاميركيون بروح الصيف ، فقط الوقت سيقول لنا اذا كان علينا التوقف عن الالهام ، و فقط الذهاب إلى الحدائق المائية في الكاربيان و فتح محافظ النقود او لا .
** تم ترجمة الجزء الخاص بتوني ون …